Webmail المنظمة العربية للتنمية الإدارية English
2014 Plan

2014 Plan



مطلوب خبراء فى مجال التدريب والاستشارات

العضوية العلمية للمنظمة
المجلة العربية للادارة

العدد الثالث عشر

عيون الصحافة
الاجتماعات المهنية
عفوا لا توجد لقاءات قادمة


المعهد القومي للادارة
القاهرة - جمهورية مصر العربية
ندوة
"دور الحوكمة الالكترونية في تبسيط الاجراءات " بالتعاون مع المعهد القومي للإدارة
القاهرة - جمهورية مصر العربية
20 - 22 فبراير, 2011

2011-02-20 00:02:00
أ. رانيا عبد الرازق      جوال : 01066689463 - هاتف : (305 ) - 22580006 (202+)
البريد الالكتروني :

 
سداد الان ببطاقات الإئتمان
البرشور العربى غير متوفر
البرشور العربى
الجدول الزمني غير متوفر
الجدول الزمني
English Brochure not available
English Brochure
  النشاط منتهي
النشاط منتهي
ارسل لصديق
ارسل لصديق
طبـاعة
طباعة

الاهمية:

تأتي أهمية هذه الندوة في مواكبة جهود الحكومات الراهنة في التعرف على الكيفية التي يساهم بها التبسيط الإداري المعمول به في نماذج من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في توفير و تحقيق الشفافية وتوفير متطلبات المساءلة والمحاسبية من خلال توظيف الحلول والنماذج المستندة على تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بهدف تحقيق الحكم الجيد وإدارة أفضل للموارد والسياسات. والحوكمة الإلكترونية هي شبكة من المنظمات تشمل الحكومة ، المنظمات غير الربحية ، وكيانات القطاع الخاص ؛والنموذج التطبيقي الشائع للحوكمة الإلكترونية هو بوابة المعلومات الإلكترونية مثل firstgov.gov ، حيث يمكن للمواطنين الوصول إلى مجموعة متنوعة من المعلومات والخدمات. ويشير استخدام مصطلح الحوكمة الإلكترونية '،' بدلا من 'الحكومة الإلكترونية' إلى فكرة تغيير العلاقات المؤسسية وإشراك الشركاء ، سواء من المجتمع المدني وقطاع الأعمال، في الإدارة الإلكترونية، أما الحكومة الإلكترونية فهو تعبير أضيق نطاقاً ويشير إلى العمليات الحكومية المحلية أو الإقليمية. وعليه،فإن أهمية هذا الملتقى تكمن في التعرف على كيفية تطبيق الحوكمة الإلكترونية كأداة عمل لترسيخ وتفعيل مفاهيم وركائز ومعايير الحوكمة. كما سيتناول الملتقى دور الحوكمة الإلكترونية في تبسيط الإجراءات الإدارية وكيفية تطبيقها في المؤسسات المختلفة وأهم ممارساتها وتجاربها الناجحة في إدارة المؤسسات، كما سيلقي الملتقى الضوء على دور نظم وتكنولوجيا المعلومات في الحوكمة وأهميتها في إدارة التطور.


الأهداف:

1. التعرف على الفرق بين الإدارة والحوكمة. 2. التعرف على مفاهيم وركائز ومعايير الحوكمة. 3. التعرف على دور الحوكمة الإلكترونية في إدارة التغيير. 4. الاسهامات الحديثة في الحوكمة الالكترونية ودورها في عملية التنمية. 5. دور الأجهزة الرقابية في دعم الحوكمة



المحاور:

المحور الأول: مفهوم الحوكمة والمفاهيم المرتبطة بها. - الحوكمة - الحوكمة الإلكترونية E- or IT Governance - الإصلاح الإداري - تبسيط الإجراءات الإدارية المحور الثاني: متطلبات التبسيط الإداري - التبسيط الإداري وأهدافه، تطوير نظم وأساليب العمل - رفع كفاءة الأداء وتطوير الجودة في تقديم الخدمات - توافر الموارد المالية - الإصلاح التنظيمي / الهيكلي. - تنمية نظم الأفراد والموارد البشرية وتطويرها (دور وحدات الموارد البشرية والمتابعة والتقييم في إنجاح سياسات التبسيط الإداري) - دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحور الثالث: أهمية الحوكمة الإلكترونية في التبسيط الإداري - دور الحوكمة الإلكترونية في الإصلاح الإداري والمؤسسي. - معايير الإفصاح والشفافية مقابل المعايير الأمنية وتكامل منظومة المعلومات كأساس ومحددات تبادل المعلومات المحور الرابع: نماذج من خبرات وطنية ودولية في الحوكمة الالكترونية: (التعرف على بعض الممارسات المؤسسية والتطبيقية الناجحة) - تجارب عربية. - تجارب عالمية. - تجارب شركات.



المدعوون للمشاركة:

- مديرو مشروعات وبرامج الحكومات الإلكترونية العربية - مديرو ورؤساء مجالس إدارة المؤسسات والهيئات الحكومية العربية. - الأكاديميون والممارسون والباحثون في مجال الإدارة وتكنولوجيا المعلومات. - المسئولون التنفيذيون في مجال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في الوزارات والهيئات العربية. - ممثلو الشركات القابضة والمدراء التنفيذيون. - ممثلو شركات القطاع الخاص العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات بالدول العربية - ممثلو الشركات العاملة والمشغلة لشبكات البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. - ممثلو شركات وقطاعات البنوك، والبترول.



ارشادات حول البحوث و أوراق العمل :

- يرسل البحث أو ورقة العمل إلكترونيا على (Microsoft Word) في موعد أقصاه 20/12/2010 مع تقديم ملخص للبحث أو ورقة العمل في حدود صفحة واحدة ، مع تقديم السيرة الذاتية المختصرة للباحث. - يتم إرسال الورقة عبر البريد الإلكتروني raniaa@arado.org.eg. - سيتم إدراج أوراق العمل المقبولة من اللجنة العلمية للملتقى ضمن كتاب بحوث الملتقى، كما يمكن للمنظمة نشرها في دورية المجلة العربية للإدارة في حالة انطباق شروط النشر عليها.



رسوم الإشتراك :               إضغط للتسجيل | Register Now
700 دولار أمريكي


وتغطى رسوم الاشتراك ما يلى :

- المادة العلمية للملتقى. - استراحات الشاي والقهوة خلال فترات الاستراحة. - غداء أول يوم بالملتقى.


المنسق العام :
أ.رانيا عبد الرازق


بيانات الاتصال
أ. رانيا عبد الرازق
الجوال :
01066689463
هاتف :
22580006 - 22581515 - 22581144 (202+)
الهاتف الداخلي :
305
الفاكس :
22580077 (202+)
البريد الإليكتروني :



العودة
       
الجمعة/ نوفمبر 28/ 2014
06/صفر/1436


المزيد

  روابط متعلقة بالمنظمة  
 
 جولة داخل المنظمة

جولة داخل المنظمة
القائمة البريدية


المنظمة في عيون الصحافة العربية
المنظمة في عيون
الصحافة
 العربية

المنظمة العربية للتنمية الإدارية تناقش الأزمة المالية العالمية | ارتباط التنمية البشرية بدعم حقوق الإنسان في ندوة المنظمة | بمشاركة وتمثيل وزراء التجارة والصناعة بالدول العربية المؤتمر العربي التاسع لمنظمة التجارة العالمية يبدأ أعماله بالدوحة | تحت رعاية صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبد الله المنظمة العربية للتنمية الادارية تطلق تقريرا متخصصا عن النوع الاجتماعي | سعادة المدير العام متحدثًا رئيسًا في المؤتمر العربي الثالث للمسؤولية الطبية | بتمثيل ومشاركة المنظمة العربية للتنمية الإدارية اختتام أعمال مؤتمر الرعاية الصحية الاولية بالخليج | التدريب على مهارت إدارة وتطوير العمل الحكومي وإعداد القادة في برامج المنظمة | المنظمة تصدر كتابين بالتعاون مع هيئة الإمارات للهوية | بمشاركة دولية وعربية واسعة المؤتمر العربي الدولي الثاني للعلاقات العامة يختتم أعماله في فيينا | الاجتماع السنوي العاشر لمسئولي الابتعاث والتدريب يبدأ أعماله بمدينة شرم الشيخ

جميع الحقوق محفوظة للمنظمة العربية للتنمية الإدارية 2000 - 2014 © - شروط الاستخدام